Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

خصم نقاط والهبوط..الكشف عن عقوبات برشلونة المحتملة في قضية نيجريرا

كشف تقرير صحفي إسباني، عن العقوبات المحتمل توقيعها على نادي برشلونة الإٍسباني، بعد اتهامه من جانب القضاء الإسباني بـ”الفساد”، “إساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية”، في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني، لنائب الرئيس السابق للجنة الحكام، إنريكيز نيجريرا.

وأوضحت التقرير الإسباني، إن ملاحقات النيابة العامة في مدينة برشلونة، تستهدف البلوجرانا بصفته المعنوية بالإضافة إلى رئيسيه السابقين، جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

تعرف على عقوبات برشلونة المحتملة في قضية نيجريرا

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية، إن العقوبات المحتمل توقيعها على نادي برشلونة الإسباني، بشأن جريمة الفساد، هى الغرامة المالية، ولن يتم إيقاف النادي أو سحب ألقاب منه، من قبل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، لأن القضاء لا يملك أي سلطة لمعاقبة النادي رياضيًا.

كما أفادت الصحيفة الإسبانية، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قد يقوم بمنع نادي برشلونة من المشاركة في بطولاته لمدة محددة، وأخيرًا، الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، الذي قد يخصم نقاط من رصيد البارسا في الدوري الحالي، أو إصدار قرار بهبوطه إلى الدرجة الثانية.

بيان رسمي من النيابة الإسبانية بشأن فساد برشلونة

وأصدرت النيابة العامة الإسبانية، بيانا جاء كالتالي: “حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بحيث يقوم، بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية ومقابل المال، بأفعال تمنح الأفضلية لنادي برشلونة في قرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات”.

وأوضحت النيابة العامة إلى أنّ النادي الكاتالوني دفع ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا بين عامي 1994 و2018، وبدأت هذه المدفوعات، التي تمّ تسديدها من خلال شركة “داسنيل 95” التابعة لنائب الرئيس السابق للجنة الحكام، إنريكيز نيجريرا، في عام 2001 وانتهت في 2018، عندما فقد الأخير منصبه كنائب رئيس لجنة التحكيم الفنية وتمّت إعادة هيكلة هذه اللجنة.

Back to top button