Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

قرارات جديدة من “فيفا” بخصوص أزمة كهربا مع الزمالك

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، عدة قرارات جديدة، بخصوص قضية نادي الزمالك ضد محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الفريق السابق والأهلي الحالي.

وكشفت لجنة الانضباط قرارات جديدة ضد محمود كهربا، بعد ثبوت تخلف اللاعب عن الامتثال للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية، فيما يخص العقوبة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

عقوبات جديدة من لجنة الانضباط ضد محمود كهربا

وجاءت قرارات لجنة الانضباط، الصادرة ضد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا كالآتي:

– أمر محمود كهربا بدفع مبلغ 2 مليون دولار لنادي الزمالك، كتعويض عن الإخلال عن العقد بدون سبب + 5% فائدة سنويًا على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ الدفع.

– منح كهربا مهلة نهائية لمدة 60 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

– أمرت لجنة الانضباط، محمود كهربا، بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف فرانك سويسري، على أن يتم دفع الغرامة خلال 30 يومًا من تاريخ الإطار بالقرار الحالي.

– في حالة استمرار التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، بناء على طلب نادي الزمالك، سيتم إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط لفرض منع إيقافه من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة 6 أشهر.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني لملاقاة نادي الهلال السعودي، في مباراة النهائية، بعدما اجتاز عقبة فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2.

يشار إلى أن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، سبق له اللعب في نصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات، الأولى في نسخة 2006 وفاز الأهلي بأول ميدالية برونزية في تاريخه بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي.

والثانية في نسخة 2012 واحتل الأهلي المركز الرابع، والثالثة في نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي، والرابعة في نسخة 2022 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الهلال السعودي.

 

 

Back to top button