Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

سكالوني يتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الإثنين فوز الأرجنتيني ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، بجائزة الأفضل في العالم لعام 2022، في الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية، باريس.

وجائزة ذا بيست ، يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، للأفضل في عالم كرة القدم للعام المنصرم 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

فيفا تعلن فوز سكالوني بجائزة أفضل مدرب لعام 2022

وتوج المدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بجائزة ”ذا بيست“ لأفضل مدرب في العالم خلال عام 2022، متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، والمدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وقاد ليونيل سكالوني منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم في قطر في شهر ديسمبر الماضي، بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح .

وتشمل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، 9 جوائر وهى:

أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش ( أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير، بالإضافة للإعلان عن التشكيل المثالي للعام.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز ذا بيست وفق عملية تصويت تضم قادة ومدربي المنتخبات الوطنية  الرجال والسيدات من كل العالم، بجانب تصويت الجمهور عبر الإنترنت، وتصويت مجموعة مختارة تضم أكثر من 300 صحفي، وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى  مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة

وانطلق حفل جوائز ذا بيست في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، ويذاع الحفل عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية، وكذلك عبر قناة فيفا الرسمية على يوتيوب. عبر البث المباشر على المنصات الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

 

Back to top button