Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

رسميًا.. فيفا يستحدث بطولة سنوية جديدة للأندية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي استحداث بطولة جديدة بين أندية العالم بعد تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية بشكلها القديم بداية من عام 2024.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بيانا رسميا، أوضح خلاله إن البطولة الجديدة ستكون بديلة لبطولة كأس العالم للأندية وستظهر للنور في عام 2024، على أن تصبح نسخة 2023 من مونديال الأندية هي الأخيرة بشكلها الحالي.

فيفا يعلن انطلاق بطولة جديدة للأندية في عام 2024

كما أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه قرر استحداث بطولة بينهم تنطلق في عام 2024، وتسمى كأس القارات للأندية نظرًا لطلب الاتحادات القارية مشاركة أبطال قارتهم في بطولة دولية بين بعضهم البعض كحافز لهم.

وأفاد البيان، بأن هذه المسابقة الجديدة ستضم أبطال مسابقات الأندية الرئيسية في جميع الاتحادات القارية عدا أوروبا، وتختتم بنهائي يتم لعبه في مكان محايد، بين الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا والفائز في التصفيات بين القارات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، عن نظام منافسات بطولة كأس العالم للأندية الجديد، والذي سيتم تطبيقه بدءًا من نسخة عام 2025 والتي تشهد مشاركة 32 فريقًا.

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد الدولي “فيفا” بأن نظام التأهل إلى كأس العالم للأندية، سيكون بواقع القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد (أوروبا وأمريكا الجنوبية) يصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، إلى جانب فرق إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها، وفقًا للاتحاد القاري.

وأفاد فيفا، إن القارات التي يتأهل منها 4 فرق مثل أفريقيا وآسيا، يصعد بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، مما يعني مشاركة الأهلي بصفته حامل لقب 2021.

كما أوضح الفيفا إلى أن القارات التي يتأهل منها فريق واحد مثل أوقيانوسيا، يتم اختيار ممثلها عن طريق تصنيف النادي في فترة الأربع السنوات من 2021 إلى 2024.

وبشأن ممثل الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم للأندية، فقد أوضح فيفا إلى تحديد معيار تأهل النادي المستضيف إلى كأس العالم للأندية 2025، إلى مرحلة لاحقة.

وسيشارك 12 فريق من أوروبا، و6 فرق من أمريكا الجنوبية، و4 أندية من إفريقيا، و4 من أسيا، و4 من أمريكا الشمالية، ونادٍ وحيد من أوقيانوسيا، ونادٍ يمثل البلد المضيف.

Back to top button