Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

رسميًا..تأييد حكم حبس مرتضى منصور في قضية سب محمود الخطيب

في مفاجأة من العيار الثقيل، قضت محكمة النقض اليوم السبت، بتأييد حكم الحبس شهراً الصادر ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتهمة سب وقذف نظيره محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، قد قام اليوم السبت، بإثبات حضوره إلى مقر حكمة النقض، وقام بتسليم نفسه لتنفيذ العقوبة قبل نظر الطعن.

المحكمة تقضي بحبس مرتضى منصور شهرًا

وجاء الحكم الصادر من محكمة النقض بحبس مرتضى منصور، على النحو التالي: ” قضت في القضية الأولى، محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم -في أغسطس 2022- بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخدش سمعة عائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية. وكانت محكمة جنح الاقتصادية (أول درجة) قضت في هذه القضية بمعاقبة مرتضى منصور بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، إلا أن رئيس الزمالك تقدم باستئناف على الحكم بعد دفعه مبلغ الكفالة”.

وواصل :” في القضية الثانية، قضت محكمة مستأنف الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر السبكي -في وليو 2022- بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة وتغريمه وإلزامه بدفع تعويض مدني في اتهامه بسب وقذف الخطيب، وأمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس، مع تأييد تغريم مرتضى 10 آلاف جنيه وإلزامه بدفع وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف جنيه أخرى. وجاء أمر إيقاف تنفيذ الحبس لما رأته المحكمة من كبر سن المتهم وكونه قد جاوز السبعين عامًا ومن الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون مستقبلاً، وفقًا لحيثيات الحكم.”.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اليوم السبت، لخوض مباراة الترجي التونسي، في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويغيب عن قائمة الفارس الأبيض، ضد الترجي التونسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا كلا من مصطفى الزناري ومصطفى شلبي للإصابة، وأحمد فتوح ومحمود حمدي “الونش” لعدم الجاهزية وعبد الله محمود والسيد عطية لأسباب فنية.

وضمت قائمة نادي الزمالك، المستدعاة للقاء الترجي التونسي، الصفقات الجديدة بعد انتهاء أزمة القيد خلال الساعات الماضية.

Back to top button