Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

تاريخ مواجهات مصر ومالاوي قبل مواجهة اليوم في تصفيات أمم إفريقيا

يستعد منتخب مصر الأول بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا لمواجهة نظيره مالاوي، مساء اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وكان منتخب مصر قد بدأ مشواره في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بالفوز على غينيا (1-0)، والخسارة من إثيوبيا (2-0).

وجاء تاريخ مواجهات مصر ومالاوي كالتالي:

8 لقاءات

فازت مصر ٤

فاز المنتخب المالاوي في ٢

التعادل ٢

– فازت مصر في الألعاب الإفريقية 1978 بنتيجة 4-1 على مالاوي.

– وفي الألعاب الإفريقية 1987 فازت مالاوي 2-1.

– وفي تصفيات كأس العالم 1989 تعادل المنتخبان 1-1 ذهاباً.

– وفي الإياب انتهت المواجهة بهدف نظيف لصالح الفراعنة.

– بينما في تصفيات المونديال 2008 فازت مالاوي بهدف نظيف.

– قبل أن يفوز الفراعنة بهدفين نظيفين في مباراة الإياب.

– وفي لقاء ودي 2009 تعادل المنتخبان 1-1.

– وفي لقاء ودي عام 2015 فازت مصر 2-1.

وجاء تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة مالاوي

– حراسة المرمى: محمد الشناوي.

– الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – محمد هاني.

– الوسط: محمود حمادة – طارق حامد – أحمد سيد “زيزو”.

– الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح.

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد مالاوي في اليوم الجمعة 24 مارس عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وتنقل قناة bien sport الرياضية القطرية، مباريات كأس الأمم الأفريقية، وستنقل مباراة منتخب مصر ضد مالاوي الجمعة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ويتصدر منتخب إثيوبيا، جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع مصر ومالاوي وغينيا.

يشار إلى أن منتخب مصر سيرحل لمواجهة مالاوي، في الجولة الرابعة من تصفيات الكان، الثلاثاء المقبل.

وقال البرتغالي روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «مباراة ماولاي مهمة وصعبة لنا جدا، نعمل بشكل جيد ونجهّز أنفسنا للمباراة ، التزام اللاعبين يعطينا الأريحية والخصم لن يكون سهلا وسنحاول حصد الـ 3 نقاط”.

وتابع :”لن أنظر للأمور بهذا الشكل على أنها مباراة تاريخية، منذ وصلت هنا وأحاول تقديم كل ما في استطاعتي، مباراة مالاوي ستكون أول مباراة بالنسبة لنا، كوني مسؤولا عن المنتخب وبحسب قوة الخصم لابد أن أقدم أقصى شيء ممكن، ليس لدي فارق بين مباراة ودية ومباراة رسمية، أحاول من أي مباراة الاستفادة والفوز بالنقاط”.

وأضاف :” وجود صور لأبناء اللاعبين مع محمد صلاح ليست مهمة بالنسبة لي، اللاعبون أداءهم أكثر من رائع في المعسكر، لست كبيرا في السن لكن لدي خبرة، أرى عمل اللاعبين مع بعضهم وسعيد بذلك، روح المجموعة شيء أكثر من رائع، والمستوى في التدريبات أكثر من رائع، لا يوجد لا تأخر دقيقة واحدة، سعدت بخوض مباريات ودية وتمسك اللاعبين بالأفكار جيدا، هذا ما يساعدنى الآن، اللاعبون يعرفون أفكارنا لأننا قضينا 5 أشهر سويا، لدينا 24 لاعبا بينهم 4 ينضمون لأول مرة فقط”.

Back to top button