Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

بمشاركة الأهلي وغياب الزمالك..كاف يبدأ التجهيز لمسابقة دوري السوبر الأفريقي

بدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف”، التجهيز لمسابقة دوري السوبر الإفريقي، ، المُقرر إقامتها بعد منتصف العام الجاري 2023.

كاف يبدأ التجهيز لمسابقة دوري السوبر الأفريقي

وأوضح مصدر داخل الاتحاد الإفريقي، إن مسئولي “كاف”، بدأوا التجهيز لمسابقة دوري السوبر الأفريقي، حيث يقوم وفدًا رسميًا بزيارة مقر االنادي الأهلي في 16 يناير الحالي.

وأضاف المصدر، إن الوفد يضم عددا من الأوروبيين أصحاب الخبرات الدولية في العمل سابقًا مع يويفا وفيفا، إلى جانب مسئول صيني سابق في الاتحاد الآسيوي، وذلك وفق تنسيق كامل بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات الوطنية.

وتابع المصدر، إن آخر المقترحات حول البطولة، أن تقام بمشاركة 8 إلى 12 نادٍ، على أن يرتفع العدد في السنة التالية إلى 16 فريقًا ثم 24 في العام الثالث، على أن تكون الأندية المرشح لها أن تكون ضمن قائمة زيارات وفد السوبر الأفريقي وهي: “الأهلي، الترجي التونسي، الوداد الرياضي المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا كوناكري الغيني، هارت أوف أوك الغاني، صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني.

وكان الصحفي النيجيري، أوساسو أوبايوانا الذي يعمل في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قد اعلن مؤخرا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: ” أخبرني عضو سابق في اللجنة التنفيذية للكاف أن البطولة الجديدة ستبدأ بـ 8 فرق، وليس 24، كما كان مخططًا في الأصل، لا يمكنهم البدء بـ 24 فريقًا لأن الموارد المالية ليست في مكانها الصحيح. وهكذا، لضمان أن تبدأ في أغسطس من عام 2023″.

Back to top button