Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

أزمة تعصف بتاريخ برشلونة وتهدد بتجريده من 6 ألقاب

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، إن هناك أزمة قد تعصف بتاريخ نادي برشلونة الإسباني، وتهدد بتجريده من ستة ألقاب حققها خلال السنوات الماضية.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن نادي برشلونة الإسباني، مهدد بتجريده بعدد من ألقابه، التي توج بها خلال الفترة ما بين 2016 وحتى 2018، بسبب اتهامه بتقديم رشوة، بقيمة 1.4 مليون يورو، لنائب الرئيس السابق للجنة الحكام، إنريكيز نيجريرا، وهو ما يتعارض مع قوانين ولوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

برشلونة مهدد بتجريده من 6 بطولات

وشددت ” ماركا” الإسبانية، إن لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تنص على مراقبة مبادئ النزاهة والروح الرياضية بما يتفق مع قوانين اللعب النظيف والتي تتضمن بشكل خاص بالابتعاد عن أي نشاط يهدد نزاهة الاتحاد الإسباني، مسابقاته أو يشوه سمعة كرة القدم، كما ينص القانون أيضًا، بأنه يمتنع تمامًا من قبل الاتحاد المحلي، قبول أي هدايا، قد تكون مبالغ بها بما يتناسب مع الثقافة العامة بما فيها أي دعوات من طرف ثالث لديه أي مصلحة مستقبلية مع الاتحاد الإسباني وقراراته، وفي حالة الشك، يجب التحقيق مع السكرتير العام للاتحاد.

وأكدت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، إن القضية أصبحت قريبة من أن تصبح ضمن الجرائم الخطيرة المدرجة ضمن المرسوم الملكي بشأن الانضباط الرياضي، والتي تنص على فقدان الألقاب أو الهبوط إلى الدرجات الأقل كعقوبة محتملة، قد يتم تجريده من الألقاب التي حققها خلال الفترة بين عامي 2016 و2018، وهى كالتالي:

الدوري الإسباني – 2015/16

الدوري الإسباني – 2017/18

كأس إسبانيا – 2015/16

كأس إسبانيا – 2016/17

كأس إسبانيا – 2017/18

كأس سوبر إسبانيا – 2016/17

Back to top button