Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

أرقام قياسية جديدة لـ الأهلي بمونديال الأندية بعد الفوز على سياتل الأمريكي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدة أرقام قياسية، بعد تغلبه، على منافسه سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون مقابل في ربع نهائي البطولة التي تقام بالمغرب.

حمل هدف النادي الأهلي، توقيع النجم الدولي، محمد مجدي أفشة، في الدقيقة 88، ليعبر بالمارد الأحمر إلى نصف النهائي، ويضرب موعدًا مع فريق ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء القادم.

أرقام مميزة لـ الأهلي بمونديال الأندية

وصعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، بانتصاره على منافسه الأمريكي، للمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية فوزًا في كأس العالم للأندية.

ومن بين 72 فريقًا من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية أصبح الأهلي ثاني الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ثماني مباريات خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة، والذي حقق الفوز في عشر مباريات، ويليهما فريق برشلونة الإسباني الذي حقق الفوز في سبع مباريات، ثم مونتيري المكسيكي وسانفريس هيروشيما الياباني برصيد خمس مرات فوز لكل منهما.

وسبق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اللعب في نصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات، الأولى في نسخة 2006 وفاز الأهلي بأول ميدالية برونزية في تاريخه بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي.

والثانية في نسخة 2012 واحتل الأهلي المركز الرابع، والثالثة في نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي، والرابعة في نسخة 2022 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الهلال السعودي.

Back to top button